التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

4 مرشحين على منصب رئيس نادي القضاة في أول أيام الترشح

أغلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي القضاة، برئاسة المستشار نير عثمان، وزير العدل الأسبق، أول أيام باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات الكلية لمجلس إدارة النادي، وذلك بتقدم 4 مرشحين للمنافسة على مقعد رئيس مجلس إدارة نادي القضاة، بينما تقدم 5 مرشحين للمنافسة على مقاعد أعضاء مجلس إدارة النادي.


فتحت اللجنة باب تلقي الأوراق في تمام العاشرة من صباح اليوم السبت، حيث تقدم المستشار زكريا شلش، الرئيس بمحكمة جنايات الجيزة، بأوراق ترشحه على مقعد رئيس مجلس إدارة النادى، في تمام العاشرة والنصف صباح اليوم.


وأعقب ذلك تقدم المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة الحالي، بأوراق ترشحه في تمام الحادية عشر صباحا، ليخوض بذلك الانتخابات للدورة الثالثة على التوالي.


كما تقدم المستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، بأوراق ترشحه في تمام الحادية عشرروالنصف صباحا.


وأخيرا تقدم المستشار علاء الدين حسن مدكور، نائب رئيس محكمة النقض، بأوراق ترشحه في تمام الثالثة عصرا.


أما بالنسبة للمترشحين على مقاعد أعضاء مجلس الإدارة للنادي، فقد تقدم المستشار عبدالله فتحي، نائب رئيس محكمة النقض، ووكيل النادي في المجلس المنتهية ولايته، وأحمد المنشاوى، المستشار بمحكمة النقض، وعضو المجلس المنتهية ولايته بأوراق ترشحهما على مقاعد المستشارين.


بينما تقدم المستشار محمد عبدالمنعم عبدالستار، القاضي بمحكمة بني سويف الابتدائية، والمستشار محمد عزمي نور، الرئيس بمحكمة شمال القاهرة، والمستشار أحمد مصطفى عيسى، القاضى بمحكمة سوهاج، بأوراق ترشحهم على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم.


بينما لم يتقدم أحد من المرشحين على المقاعد المخصصة للنيابة العامة، والمتقاعدين، في اليوم الأول من فتح باب الترشح.


وتجري الانتخابات الخاصة بمجلس إدارة نادي القضاة، على منصب الرئيس، و5مقاعد مخصصة لأعضاء ممثلين لمقاعد المستشارين، و5أعضاء ممثلين لمقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، و5أعضاء ممثلين للنيابة العامة، ومقعد واحد ممثل للمتقاعدين.


ومن المقرر أن تستمر طلبات تلقي أوراق الترشح لمدة 6أيام متتالية، على أن تغلق يوم الخميس الموافق 16 من شهر إبريل الجاري، على أن يتم بعد ذلك فتح باب الطعون، ثم إعلان القائمة النهائية للمترشيح تمهيدا لإجراء الانتخابات.


ومن المقرر أن تجري الانتخابات على جميع المقاعد "رئيس وجميع الأعضاء"، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 مايو المقبل.