التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

مخيون: يجب أن تبتعد الأحزاب عن المكايدة السياسية

قال رئيس حزب النور، يونس مخيون، إن إجراء الانتخابات البرلمانية، سيعيد الاستقرار لمصر، ويقطع الطريق على المرتبصين، ولكن في نفس الوقت من الصعب إجراءها قبل شهر رمضان، مؤكدا على ضرورة إبتعاد الأحزاب عن المكايدة السياسية وأن تعلي المصلحة العامة.


وأضاف مخبون خلال برنامج "الساعة السابعة"، مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع على شاشة "سي بي سي اكسترا"، اليوم السبت، أن حزب النور لديه هدف إستراتيجي يتمثل في الحفاظ على الدولة المصرية والشعب المصري، مشددا على ضرورة تعاون القوى السياسية من أجل استقرار وإصلاح مصر.


وأكد أن مصر كانت المستهدف الأول من مشروع "الفوضى الخلاقة"، موضحا أن ما نشهده اليمن مشكلة عقائدية في المقام الأول، وأننا إذا تركنا إيران في المنطقة ستهدد مصر بشكل مباشر.


وطالب رئيس حزب النور، بتقليل إصدار التشريعات وأن يكون الأمر في أضيق الحدود، مشيرا الى أن ظهورهم في المشهد أفسد على الجماعات الإرهابية تحويل الأحداث في مصر إلى "صراع ديني"، لأننا في الوقت ذاته ليس لنا أجندات خاصة.


وأشار الى أن النور ليس لديه ما يخفيه ولا يتلقى أي تمويلات من أحد، مؤكدا أن هناك حملة منظمة ضد الإسلام وطابور خامس تموله إيران.