التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ البحيرة يشدد على مديري الإدارات التعليمية بنظافة المدارس

شدد محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس لرفع كفاءة منظومة النظافة بنطاق المدارس.


ووجه المحافظ بضرورة التواصل بين مديري المدارس ومديري الإدارات التعليمية لمتابعة احتياجاتها وعمل الصيانة اللازمة للنوافذ والأبواب والتخت والأسوار ودورات المياه.


وجاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري الإدارات التعليمية بحضور المهندسة نادية عبده نائب المحافظ ومحمد الصيرة السكرتير العام والمهندس فتحي عبدالغني السكرتير العام المساعد، والدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم، لاستعراض نتائج وملاحظات تقارير لجان الرقابة والمتابعة من خلال مرورها الدوري على المدارس بنطاق المحافظة لرصد السلبيات التي تعوق العملية التعليمية سواء كانت داخل الأبنية والمنشات التعليمية أو كانت تخص العجز من المدرسين وبعض التخصصات بالمدارس.


كما وجه المحافظ بضرورة تشجيع إقامة المعارض لعرض منتجات التعليم الفني وتنظيم مسابقات تحفيزية لاختيار أنظف فصل وأنظف مدرسة، واختيار المواهب الشابة من التلاميذ لرعايتها وتوفير الأعداد الكافية من سلات القمامة داخل أفنية المدارس وأركانها وعمل الصيانة اللازمة داخل كل مدرسة ورفع كفاءة دورات المياه.