التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

"6 أبريل" تستنكر أحكام إعدام "غرفة عمليات رابعة"

استنكرت حركة شباب 6 إبريل، حكم محكمة جنايات الجيزة، بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع و13 آخرين، والسجن المؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من أعضاء الجماعة، في قضية "غرفة عمليات رابعة".


وقالت صفحة الحركة على موقع التواصل الاجتماعي، الـ"فيسبوك"، اليوم السبت: "إن القضاء المصري ‏الشامخ يصدر مجددًا، الحكم بالإعدام لـ13، والمؤبد لسلطان، و36 آخرين، في ما يعرف بقضية غرفة عمليات رابعة".


يذكر أن محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، أصدرت اليوم حكمها بالإعدام شنقًا للمرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، و13 آخرين، والمؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"غرفة عمليات رابعة".


وتعود وقائع القضية، التي بدأت أولى جلساتها في 1 أبريل 2014، إلى تحقيقات النيابة التي كشفت أنه في أعقاب 30 يونيو، وأثناء الاعتصام الذي دعت إليه جماعة "الإخوان" بمنطقة "رابعة"، أعد المتهمان محمد بديع ومساعده محمود غزلان، مخططًا لإشاعة الفوضى في البلاد، والإعلان عن حكومة بديلة تشكلها الجماعة، وإعداد غرفة عمليات لمتابعة تحركات أعضاء الجماعة.


وأشارت التحقيقات، إلى تكليف أعضاء التنظيم من العاملين بمؤسسات الدولة، بإشعال النيران فيها، ومراقبة منشآت الشرطة، والترصد لأوقات ضعف التأمين فيها للهجوم عليها، وسرقة ما بداخلها من أسلحة وذخائر، وتنفيذ عمليات اغتيال لضباط وأفراد الشرطة، وتوفير الدعم المالي والأسلحة والذخائر اللازمة لتنفيذ ذلك المخطط.


وأكدت النيابة، أن أقوال الشهود وتحريات أجهزة الأمن بشأن الوقائع موضوع التحقيقات، والأحراز التي ضبطت بحوزة المتهمين، جاءت لتؤكد بوجود خطة ممنهجة أعدها المتهمون، لنشر الفوضى والعنف في البلاد.