التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ بورسعيد يبحث مع الأحزاب إنشاء مشروع سياحي

عقد محافظ بورسعيد، اللواء مجدي نصرالدين، اليوم السبت، اجتماعًا مع الأحزاب السياسية في المحافظة، لمناقشة فكرة إنشاء مشروع سياحي على شاطئ بورسعيد، وعرضها على الحوار المجتمعي من أجل الاستماع إلى كافة الآراء والأفكار لهذا المشروع الضخم.



وأكد نصرالدين، خلال الاجتماع، أن "الفكرة في مجملها تجربة رائدة بالمنطقة، حيث ترتكز على تجفيف قطاعات من البحر المتوسط قبالة بورسعيد، واستغلال اليابسة الناتجة، في إقامة مشروعات سياحية وخدمية مع تأمينها من أخطار التآكل على غرار التجربة الهولندية والإماراتية".


وأشار نصرالدين، إلى أن "الحوار المجتمعي سيتم بصفة دورية مع كافة فئات المجتمع البورسعيدي، للربط بين الأحزاب المختلفة وبين المحافظة، وضرورة إشراكهم في الرأي من أجل الارتقاء ببورسعيد".



ولفت نصرالدين، إلى أن هذا المشروع يساعد على تطوير بورسعيد سياحيًّا واقتصاديًّا، والمساعدة على توفير فرص العمل للشباب، مشددًا على أهمية الدور الذي تقوم به الأحزاب السياسية في تحسين الظروف السياسية والاقتصادية والإجتماعية للمواطن.


كما تم خلال اللقاء، مناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطن، منها ضرورة الارتقاء بالمنظومة الصحية، ورفع كفاءة المستشفيات إضافة إلى استعراض جهود المحافظة لحل مشكلة الإسكان.