التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 3 ملايين دولار تكلفة التأمين على شعر "موناليزا العرب"

أمنت الفنانة التشكيلية الإماراتية، سمر الشامسي، على شعرها ضد التلف، والتقصف، والجفاف، والحرق، وغيرها من الحوادث، لدى شركة بريطانية بمبلغ 3 ملايين دولار، قبل تصويرها إعلانا ترويجيا لمستحضر عناية بالشعر، وقعت عقده  في وقت سابق.



وتقول "الشامسي"، في تصريحاتها لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، اليوم السبت، إنها اشترطت قبل تصوير الإعلان إتمام عقد التأمين تحسبا لأي ضرر محتمل لشعرها، الذي تراه "قيمة كبيرة لا يمكن تعويضها"، حيث يصل طوله إلى 115 سم، مؤكدة أنه تمت الموافقة على طلبها وتعاقدت بالفعل مع شركة التأمين البريطانية، وبررت طلبها قائلة: "لا غرابة في ذلك، فهناك مشاهير عالميون أمنوا على أعضاء من أجسامهم".



واختارت مجلة "why not" الأمريكية "الشامسي" ضمن أنجح 10 سيدات أعمال في العالم، وبعد أن نالت لقب "سفيرة الفن العربي" في ملتقى فناني العالم في نيويورك، لقبتها وسائل إعلام غربية بـ"موناليزا العرب"، عقب عرض لوحتها التي تحمل الاسم نفسه في معارض أميركية وأوروبية.



سيدة الأعمال الإماراتية حاصلة أيضا على بكالوريوس في الهندسة المعمارية، وهي بصدد الحصول على الدكتوراة في التخصص ذاته، كما أنها حاصلة على شهادتين للدكتوراه الفخرية من جامعة أكسفورد البريطانية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأمركيية.