التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

السجيني: إزالة التعديات على نهر النيل = إعادة الهيبة الدولة

وصف القيادي بتحالف "في حب مصر"، ووزير حكومة الظل بحزب الوفد، أحمد السجيني، حملات إزالة البناء المخالف بالمحافظات والتعديات المختلفة على مجرى نهر النيل، بأنها إعادة لهيبة الدولة التي افتقدها المواطن المصري خلال الأربع سنوات المنقضية.


وشدد السجيني، في بيان له، اليوم السبت، على أهمية تلبية وتسهيل طلبات المواطنين في الحصول على تراخيص المباني وضرورة فض الاشتباكات الإدارية بين الجهات الحكومية صاحبة الولاية، مؤكدا أن حزب الوفد يولي اهتماما كبيرا خلال الفترة القادمة بتنمية المحليات من حيث الفكر والإداء والمتابعة.


وأكد السجيني، أن الحزب يضم العديد من الكوادر العاملة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، والتي بدأت بالفعل في إقامة عدد من ورش العمل والدورات التدريبية في عدد من المحافظات، بغرض الاستماع إلى مشاكل المواطنين وأيضا سعيا للتثقيف والبدء في انتقاء وتأهيل المرشحين من الشباب للعمل المحلي.


وأوضح السجيني، أن اللجنة النوعية للإدارة المحلية والتنظيمات الشعبية بحزب الوفد ستعمل خلال المرحلة القادمة على المراجعة الشاملة لقانون الإدارة المحلية، مؤكدا "يجب مواجهة التشوهات التشريعية في هذا القانون والقوانين واللوائح المرتبطة.


وتابع: "فور الانتهاء من هذه المراجعات سيتم التواصل مع حكومة المهندس إبراهيم محلب، لإحاطتها بما تم الانتهاء إليه، مؤكدا مساهمة حكومة الوفد ولجان الحزب المختلفة في هذا التحديث.


واختتم السجيني: "يجب على الجميع أن يدركوا أن المحليات ملف يرتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين اليومية وهو ملف ثقيل مليئ بالتعقيدات والبيروقراطية والفساد التراكمي ويتطلب توافر النية والإرادة والإدارة المشتركة من حكومة مهندس محلب والأحزاب المصرية والمجتمع المدني لتحديثه، وهذا هو ما سنسعى إليه بمشيئة الله خلال الفترة القادمة".