التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ ومدير أمن أسوان يحضران القرعة العلنية للحج

 حضر محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، ومدير الأمن، اللواء محمد مصطفى، اليوم السبت، مراسم إجراء القرعة العلنية، لاختيار حجاج القرعة من أبناء المحافظة للعام 2015، والتي أقيمت تحت إشراف وزارة الداخلية، بحضور القيادات الأمنية والدينية والشعبية والتنفيذية، وأسر المتقدمين للقرعة، في قصر ثقافة أسوان.


وقال اللواء مصطفى يسري: إنه "حرص على المشاركة في مراسم إجراء القرعة لكونها مناسبة عظيمة لاختيار حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، ومشاركتهم فرحتهم وسط أجواء من السعادة والبهجة على وجوه الجميع، سواء الذين وقع عليهم الاختيار في القرعة أو الذين لم يحالفهم الحظ متمنيًا لهم حجًّا مقبولًا، والعودة بسلام لأرض الكنانة".


وطالب يسري، الحجاج هذا العام، بـ"الدعاء لمصر بأن يحفظها ويحقق لها الأمن والأمان والاستقرار والخير، لعبور هذه المرحلة الفارقة على الوجه الذي تتحقق معه الآمال والطموحات في مصرنا الجديدة".


كما أعلن مدير أمن المحافظة، أن "قرعة الحج تقدم لها هذا العام 7802 مواطن، من مختلف مدن ومراكز المحافظة، وتم اختيار 278، من بينهم 28 بنسبة 10% من كبار السن في حصة أسوان، ليكونوا ضمن حجاج بيت الله الحرام، موضحًا أنه "تم اختيار حجاج القرعة  بمنتهى الشفافية والنزاهة، حيث تم إجراء القرعة عن طريق الحاسب الآلي، دون تدخل أي شخص، وأن التقدم للقرعة كان خلال الفترة من 7 إلى 19 مارس الماضي".