التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" يوافق على سفر المصريين المتزوجين من ليبيات

قال رئيس مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح العمدة إدريس أبوالسويطية، إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وافق على سفر الرجال المصريين المتزوجين من ليبيات، بعد استمرار تطبيق قرار منعهم من السفر منذ أحداث ليبيا الأخيرة، ومقتل 21 قبطيا على يد الجماعات الإرهابية هناك.


وأوضح أبوالسويطية، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن هناك عديد من المصريين مع زوجاتهم الليبيات موجودين في مصر، وحاولوا السفر عدة مرات، إلا أن قرار منع المصريين من السفر إلى ليبيا لم يمكنهم من السفر مع أسرهم إلى هناك.


ولفت إلى تسليم رئيس الوزراء مذكرة من مجلس عمد ومشايخ مطروح، أثناء زيارته الأخيرة في 24 مارس الماضي، التي استمرت ليومين في محافظة مطروح، بالسماح للمصريين المتزوجين من ليبيات بالسفر لليبيا أسوة بالسماح للزوجات المصريات المتزوجين من ليبيين، الذي وافق عليه قبل ذلك، وتم دراسة المذكرة والموافقة عليها.


وأكد أبوالسويطية أن رئيس الوزراء بهذا القرار حل مشكلة كبيرة كانت قائمة، ليعود المصريون والليبيات وأبنائهم إلى محل إقامتهم في ليبيا مرة أخرى، بعدما تم منعهم من السفر وعدم تمكنهم من العبور إلى ليبيا بمنفذ السلوم، حيث كان بعضهم نزل في زيارة لأقاربه في مصر، وآخرون نزلوا لتوقيع الكشوفات الطبية على أبنائهم.