التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

"الجبهة المصرية" تنتهي من وثيقتها السياسية وتناقشها الأحد

أعلن عضو المجلس الرئاسي للائتلاف "الجبهة المصرية"، ناجي الشهابي، عن وثيقة ائتلاف الجبهة المصرية التي من المقرر أن تناقش غدا في اجتماع المجلس الرئاسي، والتي تهدف إلي اعادة هيكلته، وإعادة تقيم للمرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة.


وقال الشهابي، في تصريح لـ"دوت مصر"، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع المجلس الرئاسي الماضي عن إعداد وثيقة سياسية، تحدد فيها رؤيتها حول القضايا الداخلية والخارجية، ومحددات الأمن القومي المصري، والأمن القومى العربي.


وأضاف الشهابي، أن الوثيقة تضمنت إعداد برامج لتدريب المرشحين وكوادر ائتلاف الجبهة المصرية، ورؤية الائتلاف حول التوازن في العلاقات الدولية، وتنويع مصادر السلاح لمصر، ورؤيتها حول دور مصر مع دول نهر النيل، إضافة إلى إعداد خطة لتنمية قناة السويس ومحور القناة باعتبارها قضية أمن قومي وتطوير شكات القطاع العام ومعالجة مشكلة البطالة، وعدد من المحاور الأخرى.


وأكد الشهابي، أن كل مرشحي الجبهة للانتخابات البرلمانية سيخضعون للتدريب، والذي يتناول كيفية إعداد أستجواب وطلب الأحاطة، ومواجهة الوزراء، وكيفية التشريع.


وأشار إلى أن الائتلاف سيناقش كيفية توسيع قواعده من خلال التواصل مع الأحزاب ومنهم المؤتمر والغد والتجمع والوفد للتعاون والتنسيق لخدمة الوطن.