التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:41 م , بتوقيت القاهرة

ضبط 44 مواطنا بمنفذ السلوم يحاولون التسلل إلى مصر

تمكنت اليوم السبت، الأجهزة الأمنية بمنفذ السلوم البري من ضبط 44 شخصا مصريا متسللا من ليبيا إلى مصر يحاولون الدخول بطريقة غير شرعية وبدون أوراق رسمية، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة والقوات المسلحة.


يأتي ذلك من خلال التشديدات الأمنية التي تطبقها الأجهزة الأمنية بمنفذ السلوم البري في ظل الظروف الأمنية الحالية وما يشهده الجانب الليبي من سوء الأوضاع الأمنية خلال الفترة الحالية.


وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، إن هناك إجراءات أمنية، مشددة داخل منفذ السلوم تتم عن طريق فحص جميع أوراق العائدين من ليبيا والقادمين من منفذ مساعد الليبي ومنه إلى منفذ السلوم بجانب دقة عملية الفحص وسرعتها في نفس الوقت ويتم إنهاء جميع الإجراءات وضبط المخالفات طبقا للقانون.


وتم تحرير محاضر للمتسللين الذي تبين عدم وجود أوراق رسمية بسفرهم لليبيا ودخلوا بشكل غير شرعي وعادوا بدون أية أوراق، وذلك بعد أن تتولى إدارة الجوازات بالمنفذ بعمل بطاقات تعارف لهم لفحصهم أمنيا ويتم تحويل المتسللين إلى النيابة العامه لاتخاذ الإجراءات القانونية معهم.


وفي الوقت ذاته تشدد قوات حرس الحدود من جهودها بطول الشريط الحدودى بمناطق السلوم وسيوة والمناطق التي يحاول البعض من خلالها تسهيل عمليات الهجرة غير الشرعية وإدخال عناصر خطرة للبلاد، حيث لم يتمكن هؤلاء من الدخول أو الخروج في ظل الإجراءات الأمنية المشددة على الحدود الغربية للبلاد في جميع الإتجهات بالتعاون المشترك والمتواصل بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة.