التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:52 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة ووزير الزراعة يفتتحان المعرض السنوي لزهور الربيع

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، ومحافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، اليوم السبت، المعرض السنوي لزهور الربيع بحديقة الأورمان بمحافظة الجيزة.


وقال محافظ الجيزة، إن المعرض يعد أبرز تجمع لصناعة الزهور والحدائق، مشيرا إلى أن مساحة المعرض هذا العام تبلغ ما يزيد عن 40 ألف متر مربع ما بين مساحات مغطاة، ومكشوفة، فيما يبلغ عدد العارضين ما يزيد عن 180 عارضا.


وتتنوع معروضات المعرض بين نباتات الزينة والأصناف النادرة منها، والتي لا تقدر بثمن، وبين تنسيق الحدائق "اللاند سكيب"، بالإضافة إلى معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعي الأواني الفخارية والأواني البلاستيكية التي تخدم هذا المجال من الزراعة.


من جانبه، أوضح وزير الزراعة، أن معرض هذا العام يشهد اهتماما خاصا بأشجار النخيل وعرض نباتات للزينة لأول مرة وأزهار القطف ونباتات صبارية ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالحدائق.


وسيقوم المشاركون، بالتنافس لتقديم أفضل ما لديهم من عروض وإنشاء لوحات فنية جمالية بنباتات الزينة، فيما سيفتح المعرض أمام الجمهور والسائحين حتى نهاية الشهر الجاري.


وأكد وزير الزراعة، أن أهمية هذا المعرض ترجع إلى ازدهار هذه الصناعة، لما لها من مردود قومي على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومي والعائد من التصدير.