التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

مغردو تويتر يدشنون حملة لتطهير مؤسسات الدولة من "الإخوان"

نظم مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حملة ضد أعضاء جماعة الإخوان، العاملين في المؤسسات الحكومية، مطالبين الحكومة بتطهيرها منهم، وذلك من خلال تدشينهم هاشتاج #طهروا_مؤسسات_مصر_من_الإخوان، الذي تم تداوله بشكل ملحوظ منذ صباح اليوم السبت.



جاء الهاشتاج، خوفا من أن يوقف الإخوان مسيرة تقدم الدولة، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن أنصار الجماعة يكون ولاءهم لمرشدهم فقط، وليس للدولة، مما قد يؤثر سلبا على العمل، ووصفوهم بـ"ورم سرطاني خبيث"، يعمل على هدم الدولة فقط.




وأكد عدد من المغردين، على ضرورة التخلص من عقول أصار الأخوان، الفاسدة والمظلمة، واستبدالها بعقول شباب مصرية تخاف على الدولة، وتعمل على تقدمها، ولم يتوقف الأمر على ذلك فقط، بل طالب آخرون، بتقديم بلاغات ضد الإخوان الذي يعملون في المؤسسات الحكومية، وتقديمهم للمساءلة القانونية.






تطهير الأزهر الشريف.. كانت المؤسسة الحكومية التي جاءت الأكثر طلبا، من المستخدمين لتطهيرها من جماعة الإخوان، لخلق جيل سوي يعرف أمور دينه الوسطي، ومن أجل تجديد الخطاب الديني، فيما شمل التطهير بعض الوزارات الحساسة في مصر، ومنها الكهرباء، خاصة بعد انقطاع الكهرباء بشكل ملحوظ الصيف الماضي، ووزارات أخرى، مثل التعليم والصحة.