التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

"بترضاها لأختك".. وسيلة الأردن لمواجهة العنف ضد المرأة

انطلقت حملة شبابية تحت شعار "بترضاها لأختك"، صباح اليوم الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة مجموعة شبابية تطوعية، لنشر الوعي بين أوساط المجتمع لحماية المرأة من العنف، ومن التحرش المعنوي والمادي.


وقالت رئيسة الحملة، إسلام القيسي، لوكالة الأنباء الاردنية "بترا"، إن الحملة الشبابية تسعى من خلال الحملات الاعلامية التي ترافقها إلى الحد من بعض السلوكيات غير الايجابية التي تتعرض لها الفتاة، مع نشر الثقافة التشريعية التي تحفظ للمرأة حقها في أن تعيش بأمان وهدوء في مجتمع يسوده القانون والنظام.


وأضافت أن الحملات الإعلامية والقانونية التي تنتج عن الحملة تساهم في بث وخلق التوعية العامة، ليس للمراة فقط وإنما لمن يحاول من الرجال 


إطلاق وفعل سلوكيات غير إيجابية، كالتحرش بمختلف أنواعه، أو التعذيب أو غيره.
وطالبت "القيسي" بإعادة النظر في بعض التشريعات المتعقلة بالمرأة، ووقف كل أشكال الاعتداء الذي قد تتعرض له، وايقاع العقوبات الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على المرأة بدنيا أو لفظيا أو بأي شكل آخر.


ولفتت إلى أن الحملة تحاول أن تعطي صورة للشخص الذي يفكر في الاعتداء على المرأة، بتذكيره حال تعرض أخته أو زوجته أو والدته لاعتداء، ومدى الأذى النفسي والإنساني الذي قد يشمله ذلك.


وتابعت: "نسعى إلى نشر ثقافة احترام المرأة، سواء كانت تقف بالباصات، أو بالأسواق، أو تعمل في المنازل، وفي دور الأيتام، أو في أي مكان تكون فيه، مع منحها حقوقها الإنسانية والقانونية والدينية".
وأشارت "القيسي" إلى مواصلة الحملة نشاطها بالتعاون مع الجامعات والمدراس ومراكز الرعاية الاجتماعية والجهات المختصة، من خلال عقد ورش ومحاضرات تثقيفية.