التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

أبو الغار: انتخابات البرلمان قبل 2011 كانت "مزورة"

أكد رئيس الحزب المصري الديمقراطي، الدكتور محمد أبو الغار، أن الأحزاب الليبرالية في مصر تعاني عبر عقود سابقة، إزاء اضطهاد الدولة لها، مؤكدا أنها تحاول الآن بناء نفسها ولا تزال أمامها تحديات كبيرة، تحد من تمثيلها الفعال في البرلمان القادم.


وشدد أبو الغار على أهمية ممارسة الأحزاب الديمقراطية، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية قبل 2011، كانت كلها مزورة باستثناء انتخابات 1976، والمرحلة الأولى لانتخابات 2005، قائلا إنه منذ 2011 لم يحدث أي تزوير في أي انتخابات أو عبث بالصناديق، وإن كانت هناك محاولات للتأثير على الناخبين قبل الانتخابات.


وقال أبو الغار، إن الدولة مهتمة بإتمام الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى هناك قرارات خطيرة وقوانين عديدة، تحتاج إلى أن تصدر عن البرلمان، متسائلا عن أسباب تعثر اللجنة المكلفة بتعديل قانون الانتخابات.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مجموعة "نهضة مصر"، بالتعاون مع "روتاري" سرايات المعادي، وبحضور السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقا، وعدد من المثقفين وقيادات الأحزاب السياسية، والمفكرين، والسفراء والشباب والمقيمين بالخارج، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية السابق