التوقيت الخميس، 12 ديسمبر 2019
التوقيت 04:20 م , بتوقيت القاهرة

استعدادات وإجراءات مشددة للاستقبال "شم النسيم" بالبحيرة

أكد محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان استمرار تكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض.


وشدد سلطان على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو العينات غير المطابقة والمخالفين، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلقي أي شكاوى أو بلاغات مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال كافة المواطنين.


بدوره، قرر وكيل وزارة الصحة بالبحيرة الدكتور علاء الدين عثمان وقف الإجازات بدءا من أمس الخميس وحتى انتهاء فترة العيد مع توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته والقيام بحملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات صباحا ومساء وخلال العطلات الرسمية وتشديد الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك المملحة وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة.


من جانبه، أشار مدير مديرية الطب البيطرى الدكتور جاد الله الخولي، إلى استمرار تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية خلال عطلة شم النسيم لتلقي أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.


وأوضح وكيل وزارة التموين بالبحيرة محمد عصر إلى عمل حملات تموينية لتمشيط الأسواق وضبط الأسماك المملحة غير الصالحة، والمرور على كافة المحلات للتأكد من صلاحية المعروض ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمى وعمل حملات تموينية بالاشتراك مع الصحة لسحب عينات من السلع المعروضة وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى حال وجود مخالفات .