التوقيت السبت، 05 ديسمبر 2020
التوقيت 08:17 ص , بتوقيت القاهرة

البغدادي يدعو "أجانب" الرقة لـ"الهجرة" إلى العراق

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، أمس الخميس، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نقل عشرات المسلحين من جنسيات أوربية وشرق آسيوية بينهن نساء من الرقة السورية إلى محافظة نينوى ومناطق في محافظتي كركوك وصلاح الدين، بتوجيه من زعيمه "أبو بكر البغدادي"، الذي أطلق عليهم اسم "المهاجرين".


وقال المصدر إن "زعيم تنظيم مايسمى الدولة الإسلامية الإرهابي أبو بكر البغدادي أوعز، مؤخرا، بنقل عشرات المسلحين وحدد جنسياتهم بالأوربية والشرق آسيوية والشيشان بينهم نساء أجنبيات، إلى نينوى وقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، وجبال حمرين قرب بيجي في محافظة صلاح الدين". 


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه خلال حديثة مع فضائية "السومرية"، أن نقل المسلحين جاء بعد مقتل أكثر من 300 من مسلحي داعش في معارك أطراف نينوى".


وأوضح المصدر أن "التنظيم يحاول من خلال نقل المسلحين إعاقة تقدم القوات الأمنية إلى قضاء الشرقاط والقيارة والحويجة أهم ثلاث معاقل للتنظيم".


يشار إلى أن تنظيم "داعش" ما يزال يفرض سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة نينوى التي تمكن من اجتياحها في حزيران الماضي، فيما تتحدث الحكومة العراقية والقيادات الأمنية عن استعدادات مكثفة للبدء بعملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة.