التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

القوات المسلحة تحتفل بـ"يوم اليتيم" مع أسر الشهداء

نظمت القوات المسلحة احتفالية لتكريم عددا من أبناء وأسر الضباط وضباط الصف والجنود، الذين استشهدوا أثناء أدائهم مهامهم في الدفاع عن مصر وشعبها، عرفانا بما قدموه من عطاء وتضحيات، وذلك تزامنا مع احتفالات مصر بيوم اليتيم.


وألقى اللواء أركان حرب مصطفي شريف مساعد وزير الدفاع، كلمة نيابة عن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام لأبناء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، وأن القوات المسلحة لن تنسي أبنائها الذين قدموا القدوة وضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والعطاء، وضحوا بأرواحهم من أجل مصر.


من جانبهم، قدم أبناء وأسر الشهداء الشكر والعرفان للقوات المسلحة والقائد العام للقوات المسلحة علي ما يقدموه لهم من رعاية واهتمام، مؤكدين أن عزاءهم الوحيد في فقدان ذويهم هو استعادة الأمن والاستقرار، واقتلاع جذور الإرهاب الذي يسعى للنيل من مصر وشعبها، مؤكدين على الاهتمام الكبير والرعاية المستمرة التي تقدمها القوات المسلحة لهم ولأبنائهم.


وحرص عدد من نجوم الفن والغناء علي مشاركة الأسر والأبناء في هذه الاحتفالية الترفيهية، التي نظمتها إدارة الشئؤن المعنوية بالقرية الأوليمبية للدفاع الجوي، للمساهمة في رسم البسمة علي وجوه الاسر وتوزيع الهدايا علي أسر وأبناء الشهداء المشاركين في الاحتفالية.


وفي إطار الاحتفال، شاركت عناصر من القوات المسلحة المواطنين المسافرين علي طريقي القاهرة الإسكندرية الصحراوي، والقاهرة العين السخنة، الاحتفال من خلال عرض المعزوفات الغنائية والوطنية عند بوابتي طريق الاسكندرية الصحراوي والقطامية، ووزعت الهدايا التذكارية على المسافرين.