التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل اجتماع محلب بـ"نقابات مصر": كونوا طوق نجاة للعمال

عقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اجتماعا ضم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، في بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة  ناهد عشري.


وفي مستهل الاجتماع تقدم رئيس مجلس الوزراء إلى عمال مصر بالتهنئة بعيد العمال، وأكد للحضور أن العمال في قلب وطنهم مصر، وأنهم قريبون منه دائما.


وقال محلب إن هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن تتطلب منا تغيير الثقافة المصرية لإعلاء قيمة العمل، مشيرا إلى أن هذا سيتحقق إذا أدركنا أن القيمة الحقيقية تكمن في العمل، وليس الحصول على الشهادة فحسب، وكذلك إذا ربطنا الأجر بالإنتاج، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بضمان حقوق العامل، وتأميناته، وتدريبه لرفع قدراته.


وأضاف رئيس الوزراء للحضور: أنتم تمثلون عمال مصر، وعليكم دور كبير في فتح مجالات للتحاور معهم، والاستماع إلى مشكلاتهم وشكاواهم والعمل على حلها، فالعمال يلجأون إليكم، ويعتبرونكم الملاذ الأخير، فكونوا لهم طوق نجاة، لا قارب غرق.


وأكد "أدين بكل نجاح حققته إلى العامل المصري، فالله أعطاني ميزة التواصل مع العمال، والإخلاص لهم، فأخلص العمال للوطن على الدوام"، مشيرا إلى "أن رئيس الجمهورية أحلامه وطموحاته كبيرة جدا للوطن وأبنائه، وسيستطيع تحقيقها بكم أنتم يا عمال مصر".


وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل على فتح ملفات المصانع المتوقفة منذ سنوات، وإعادة تشغليها تدريجيا لتعمل بطاقة كاملة، مشددا على أن القطاع العام ملك لنا جميعا، ويجب أن نكون أحرص الناس عليه.


من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جبالي المراغي، إن هناك ثلاثة إتحادات أفريقية للنقل البري، والتجارة، والزراعة،  والاتحاد العام في مصر يتعاون معها حاليا، وسيقوم بدعوة الأفارقة للمشاركة في احتفالات مصر بعيد العمال.


وأشار رئيس الاتحاد العام إلى أنه يجرى حاليا تحديث وتطوير معاهد ومراكز التدريب التابعة للنقابات العمالية، سواء في قطاعات البناء، أو الأخشاب أو الري، أو البترول وغيرها، بما يساعد على تخريج عامل ماهر قادر على الإنتاج والابتكار والمنافسة في الداخل والخارج. 


كما أكد الحضور من ممثلي النقابات العامة، أن عمال مصر في كافة القطاعات لديهم الرغبة الأكيدة للمشاركة في بناء مصر، فهم قدموا الكثير لهذا الوطن طوال العقود الماضية وعلى استعداد لتقديم المزيد.