التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تصد هجوما لـ"داعش" بالرمادي

أكد نائب قائد ما يسمى بـ"الفرقة الذهبية" بمحافظة الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي، أن عناصر الفرقة تمكنوا من إلحاق "خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف تنظيم "داعش" وإجبارهم على الانسحاب من الرمادي، خلال صد هجوم للتنظيم على المدينة"، اليوم الجمعة، في وقت تنتظر فرقتان عسكريتان عراقيتان الأوامر لبدء الهجوم على الموصل، لاستعادتها من سيطرة "داعش".


وأضاف الخزرجي، أن "الفرقة الذهبية ستبقى تدافع عن الأنبار حتى يتم تحريرها من دنس داعش الإجرامي"، بحسب شبكة الإعلام العراقية.


وقصفت القوات الأمنية العراقية، اليوم، مواقع "داعش" بمدينة تكريت بالمدفعية، حيث أكد مصدر أمني أن القوات الأمنية كبدت التنظيم "خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح".


وتجهز فرقتان عسكريتان الاستعدادات القتالية وبدأت بالحشد على مشارف محافظة نينوى "من جانبها الشمالي بانتظار ساعة الصفر للتحرك صوب مدينة الموصل والمشاركة في عمليات تحريرها من سيطرة تنظيم داعش".


وبحسب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد البياتي فإن "عمليات تحرير جنوب الموصل ستنطلق من قاعدة سبايكر بعد إنهاء التحضيرات القتالية الخاصة بهذا الشأن، مؤكدا وضع خطة لحماية المدنيين وصون كرامتهم وتجنيبهم أضرار الحرب ضد التنظيم".