التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 12:50 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة:رفع حالة الطوارئ خلال احتفالات شم النسيم

شدد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، على مديري المديريات والأحياء والمراكز، بتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال والعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطنين على أكمل وجه.


وقرر المحافظ فتح حديقة الجيزة العامة مجاناً للمواطنين، والتي تقع على مساحة 150 فدانا بطريق الفيوم، إلى جانب تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد شم النسيم، وأعياد الإخوة الأقباط وتحرير سيناء.


وقال إنه تم رفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أنه تم توفير كافة الأمصال والطعوم اللازمة في المستشفيات لمواجهة ظهور أي حالات تسمم وتشكيل غرف وقائية بمديرية الصحة والإدارات التابعة لها، مشيراً إلى أنه يتم نشر سيارات الإسعاف داخل الحدائق والمتنزهات والمنطقة الأثرية بالهرم ومنطقة أبو الهول السياحية بنطاق المحافظة، إلى جانب تكثيف المرور على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المدخنة والمملحة بالتنسيق فيما بين  مديريات  الصحه والطب البيطري والتموين.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لاستعراض الاستعدادات النهائية الخاصة بالقطاعات الخدمية الذي حضره نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس، اليوم الجمعة.


وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إنه يتم التنسيق مع شرطة التموين لمراقبة الأسواق العامة بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان لمراقبة جميع محلات بيع الأسماك ومصانع تصنيع الأسماك المدخنة، والتأكد من سلامة النقل والتداول، بالإضافة إلى توجية 6 حملات على النوادي للتأكد من سلامة الوجبات المقدمة للمواطنين .