التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

القوى العاملة: 48 ألف فرصة عمل حقيقية بالموقع الإلكتروني

كشفت وزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد عشري، أن فرص العمل التي قامت الوزارة بتوفيرها من مارس 2014 حتى اليوم بلغت 240 ألفا و215 فرصة عمل، ومتبقي منها 48093 فرصة جاري الترشيح عليها وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص للشباب والعائدين من ليبيا واليمن.


وأكدت الوزيرة في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل،  مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل أولا بأول، وذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين.


وأضافت أن عدد المتقدمين بالسيرة الذاتية على الرابط المخصص لفرص العمل المعلن عنها على موقع الوزارة، بلغ 192ألفا و122، عين منهم 159 ألفا و471 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، واستلموا العمل فعلا، فضلا عن  32 ألفا  و651  راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجاري متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.  


وقالت"عشري": إن هذا الرصد لحركة فرص العمل يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأنه على الراغبين في العمل بالفرص المتبقية  البالغة 48093  مؤهل وبدون، الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة  للإطلاع على المهن المطلوبة، والتي أغلبها في مجال صناعة الملابس والغزل والنسيج  والأمن والحراسة، وفي مجال الصناعات الغذائية، ومندوبين توزيع ومبيعات، وماهي الشروط ، والاتصال بالشركة أو المنشأة، لتحديد موعد للمقابلة الشخصية التي تعقدها على حدة لإجراء الاختبارات واختيار أفضل العناصر المتقدمه لشغل الوظائف المطلوب.


وأشارت إلى أن الشركات والمنشآت تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختيارهم من المتقدمين للتعيين، ليتم إنزالهم من رقم فرص العمل  المتبقية، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات وذلك بصفة شهرية لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.