التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

انتشال جثتين من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ

قال مصدر طبى بمستشفى بلطيم المركزي، إن المستشفى استقبل جثتين، إحداهما مجهولة والأخرى جرى التعرف على هوية صاحبها، في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية على سواحل مدينة برج البرلس، التابعة لمحافظة كفرالشيخ صباح اليوم الجمعة.


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الجثة الأولى لسيدة صومالية مجهولة الهوية، أما الثانية لرجل إريتري الجنسية، يسمى "أخليلة بطروس كاتل"، 25سنة، وجرى التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى بلطيم المركزي، في انتظار قرار النيابة.


وأوضح مصدر أمني أن المركب كان يقل أكثر من 300 شخص من جنسيات عربية مختلفة، بينهم 6 مصريين، مشيرا إلى أن المركب كان على بعد أمتار قليلة من مدينة برج البرلس، ولاحظت قوات حرس الحدود غرق المركب، وعلى الفور تحركت واستدعت الإسعاف وقوات الإنقاذ.


ولفت المصدر إلى القبض على أكثر من 200 شخص، إلا أن بعض ركاب المركب تمكنوا من الهرب عبر الجبال والوديان، عقب وصولهم إلى الشاطيء، موضحا أنه من بين المقبوض عليهم صوماليين وإريتريين وسوريين وعراقيين وسودانيين، وجميعهم موجودين في مركز شرطة البرلس.


وكان مركب هجرة غير شرعية على متنه أكثر من 300 شخص من جنسيات عربية مختلفة، بينهم نساء وأطفال، غرق صباح اليوم الجمعة، أمام شواطئ مدينة برج البرلس التابعة لمحافظة كفرالشيخ، وتمكنت قوات حرس الحدود، بالتعاون مع رجال الإنقاذ والإسعاف من إنقاذ ركاب المركب، وإسعاف بعض المصابين منهم داخل كتيبة حرس الحدود، وتحويل 5 مصابين وجثتين إلى مستشفى بلطيم المركزي.