التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تتصدى لهجمات "داعش" بشوارع الأنبار

أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار العراقية صباح كرحوت، أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية والاتحادية والرد السريع وجهاز مكافحة الارهاب والطوارئ ومقاتلي العشائر يصدون الهجمة الإرهابية الشرسة التي قام بها تنظيم "داعش" على الرمادي، وفقا لما نشرته موقع "العربية.نت" مساء أمس الخميس.


وأكّد كرحوت، في بيان مقتضب نشره بعد منتصف ليلة الخميس، أن "الهجوم الإرهابي لاقتحام الرمادي، فشل فشلا ذريعا، وأن داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن تكبّدت عناصره خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".


وأضاف أن "هجوم الدواعش ابتدأ في الساعة السادسة مساء، مستهدفا الرمادي من جهات التأميم، والبوفراج، والبوذياب، و7 كيلو، في محاولة منهم لتشتيت الجهد القتالي للقوات الأمنية وإشغالها عن تحرير المناطق المطلوب تحريرها، وأيضا لكسر الحصار الذي تعانيه العناصر الإرهابية في هذه المحافظة".


وأكد رئيس مجلس المحافظة أن "الوضع تحت السيطرة بالرغم من اعتماد عناصر التنظيم الإرهابي سياسة الأرض المحروقة، وقيامهم بتفخيخ البيوت والشوارع وحتى أعمدة الكهرباء".


من جهته، قال عضو مجلس الأنبار عذال الفهداوي "إن جزءا من تلك المواجهات مستمرة في مناطق البوفراج والبوعيثة شرق الرمادي، والقوات الأمنية في مواقع دفاعية لصد هجوم المجرمين".