التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:09 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس بعثة الفنون السيرلانكية: نسعى لتوصيل رسالة للعالم بأن مصر آمنة

وصل إلى مدينة الأقصر، اليوم الخميس، بعثة الفريق السيرلانكي المشارك في مهرجان الأقصر الدولي للفنون الشعبية، والمقرر إقامته في الفترة من 11 حتى 16 أبريل الجاري، وتستضيفه المحافظة لأول مرة بمشاركة 10 دول أجنبية، و6 فرق مصرية مطلع الأسبوع المقبل.



ويعد الفريق السيرلانكي، أول الوفود الأجنبية التي وصلت إلى الأقصر من إجمالي 10 فرق يشاركون في فعاليات المهرجان وهي "كينيا، بنجلاديش، جنوب إفريقيا، غانا، الأردن، تونس، الهند، كوريا الجنوبية، الجزائر، وسيريلانكا" بالإضافة إلى مصر الدولة، المضيفة، والذي يبدأون استعدادهم من الغد الجمعة تمهيدا لانطلاق المهرجان بعد غد السبت.



وتتضمن بعثة الفريق السيرلانكي، من 27 فردا منهم 20 طفلا تتراوح أعمارهم من 12 حتى 17 سنة و7 إداريين على رأسهم سونيل رئيس البعثة وساندرا واندرجالا المدير التنفيذي للبعثة وترافقهم جهاد عبدالله مسؤول القسم الثقافي والسياحي بالسفارة السيرلانكية لدى القاهرة.



وقال رئيس بعثة الفنون الشعبية السيرلانكية، سونيل، إن الأطفال المشاركين في فعاليات المهرجان يتبعون مدرسة الرقص الملكية وهي مدرسة دولية وشاركوا في مهرجانات دولية عديدة منها مهرجان بالصين منذ عامين ومهرجان باسطنبول بتركيا في عام 2014، كما فازوا بجائزة أفضل فرقة للرقص في 2014 بسيرلانكا.


وأضاف سونيل، لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أنها المرة التي يشارك فيها في مهرجان فني بمصر كما أنها المرة الأولى التي يزور فيها مصر، وأنه سعيد جدا بوجوده فيها إذ أنه لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الأهالي، مشيرا: "إننا نسعى من خلال مشاركتنا بالمهرجان لتوصيل رسالة للعالم أن مصر آمنة وندعو الدول المختلفة لزيارتها والمشاركة في المهرجانات الفنية بمصر، لاسيما أنها طريقة سهلة وفرصة رائعة لتعريف العالم بالتراث والفن الشعبي السيرلانكي".


وتابع، أنه شارك في مهرجانات دولية كثيرة ولكن هذا المهرجان منظما للغاية بالمقارنة بمهرجانات دولية كثيرة، لافتا إلى أنه كان قلقا من المجئ إلى مصر ولكنه عندما قدم إليها وجد أن البلد آمنة كما أن الأطفال كان عندهم حماس للمشاركة في فعاليات المهرجان، لاسيما أن غالبيتهم يزورون مصر لأول مرة.


واختتم سونيل، أن الهدف الأول من المشاركة في فعاليات المهرجان تنشيط السياحة بمصر، بالإضافة إلى عرض مزيج من الرقص الشعبي والمعاصر والتراث الثقافي السيرلانكي بواحد من أهم المهرجانات الهامة على الساحة الفنية.