التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 09:11 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الجار الله يكشف تفاصيل مشاركة مصر في عاصفة الحزم

أكد الإعلامي الكويتي، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، أحمد الجار الله، على مشاركة الجيش المصري في العملية العسكرية "عاصفة الحزم" ضد معاقل الحوثيين في اليمن. 

وقال "الجار الله" في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "أول مرة أرى هذا الاتحاد والتعاون العربي منذ 1948، فمصر تلقي بثقلها في المعركة بالإضافة إلى مشاركة باكستان غير العربية". 


وتابع الجار الله قائلا: "نحن على يقين أن مصر شاركت منذ فترة بتواجدها البحري في مضيق باب المندب حتى أنها تقدم للقوات المشاركة في الحرب ضد الحوثيين استشارات وتوجيهات، وتلعب دورا فعالا في إدارة المعركة". 


وقال الكاتب الصحفي الكويتي، إن دور مصر حول الأزمة اليمنية بدأ منذ استضافتها لفعاليات القمة العربية في شرم الشيخ التي تزامنت مع عملية عاصفة الحزم. 


وأكد على أن دول الخليج تعول كثيرا على مصر خاصة لما تتميز به من موقع جغرافي وقدرات بشرية كبيرة. 


 




 



وحول ما يتردد عن عدم مشاركة مصر في عملية عاصفة الحزم، يقول الجار الله "هذا من ضمن الإعلام الخسيس.. ابحث تجده يا إخوان يا إيران أو من يريد التفرقة العربية وتباعد العرب عن بعضهم". 



جدير بالذكر أن المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، أكد مشاركة طائرات مصرية في الغارات الجوية التي يشنها التحالف الإقليمي العربي ضد معاقل الحوثيين في اليمن، في أول تصرح رسمي يقر بمشاركة القوات المصرية في عمليات التحالف.


وعرض العميد أحمد عسيري في المؤتمر اليوم الخميس، بالعاصمة السعودية، الرياض، مقطع فيديو لقصف بطائرة لأحد مواقع الحوثيين، قائلا: إن "طائرة مصرية هي التي نفذت هذا الهجوم على هذا الهدف، يوم أمس"، مضيفا: "ليس من المهم أن نذكر من نفذ، لكن المهم أن تقدم العمليات بجهد متكامل ومتناسق والنتيجة النهائية".