التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:57 م , بتوقيت القاهرة

المتحدث العسكري للحوثيين: سنرد الصاع صاعين عاجلا أم آجلا

أكد المتحدث باسم القوات الموالية لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، العقيد الركن شرف غالب لقمان، حرص اليمن خلال الفترة الراهنة لإتاحة الفرصة للشعوب العربية، وفي مقدمتهم الشعب السعودي، لمراجعة النفس والضغط على النظام للكف والتوقف عن هجماته.


وأوضح لقمان،  في أول تصريح صحفي له، أن ما يعانيه الشعب اليمني جراء الاعتداءات التي يشنها النظام السعودي منذ 15 يوما على سيادة ومقدرات اليمن بهدف نسف جسور الأخوة وحسن الجوار بين الشعبين الشقيقين، على حد قوله، لافتا إلى مجريات الأحداث وما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وقتل وتدمير لبنيته التحتية جراء العدوان السعودي ومن تحالف معه ضد اليمن، بحسب تعبيره.


وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بصنعاء ونقلته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون، " إن الشعب اليمني لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن يكون أشقاؤنا في المملكة مصدرا للعداء على اليمن وشعبنا الذي ولى وأسند ظهره لإخوانه في المملكة بأمان ".


أضاف "نقولها بمرارة إن وطننا يتعرض اليوم لتآمر وعدوان صارخ لتدمير مقدراته ومكتسباته واستهداف مواطنيه الآمنين في منازلهم وقراهم باعتداءات وغارات جوية من قبل طيران النظام السعودي وحلفاءه أمام مرأى ومسمع مجتمعنا العربي والإقليمي والدولي".


وشدد على أن "الشعب اليمني عصي ولن ينسى وسيرد الصاع صاعين عاجلا أم آجلا، وبالطريقة التي يختارها وإن غدا لناظره قريب ولن تغفر الأجيال اليمانية لكل من ساهم في هذا العدوان".