التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

خاص|عضو "الشورى" السعودي: "أكل الزوجة" دعاية إيرانية

أثارت فتوى منسوبة لمفتي المملكة العربية السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أكد مغردون أن هذه الفتوى هي محض كذب وافتراء، بينما أثارت استغراب آخرين.


#ايران وعملائها الآن يهاجمون #السعوديه على كافة المستويات,حتى قالوا ان المفتي افتى بجواز اكل لحم الزوجه! اما اعلامنا العريض فلاتحدثني"غثاء"




ونصت الفتوى المزعومة، على "إباحة أكل الرجل زوجته حال ما أصابه جوع شديد وخاف على نفسه من الهلاك، والأكل قد يشمل عضوا واحدا من جسدها، أو أكل الجسد إن بلغ الجوع مبلغا عظيما".





واعتبرت الفتوى المنسوبة للمفتي أن ذلك دليلا على تضحية المرأة وطاعتها لزوجها، ورغبتها في أن يصير جسديهما جسدا واحدا.


وفي حديث لـ "دوت مصر" قال عضو مجلس الشورى السعودي، محمد عبد الله آل زولفي، "لا يُستبعد أن تكون إيران من يقف خلف هكذا شائعات، فهي أكبر مروج لهذه الحكايات على المفتي والسعودية".





وأكد أنه يربأ بالمفتي أن يقول هذا الكلام، مضيفا "الخرافات أساسا مرتبطة بالعلماء الشيعة، أما المفتي أتصور أنه لا يطلق مثل هذا الكلام".


وتابع "الدعاية الإيرانية وما يدور في فلكها، هي لتشويه صورة المفتي وتشويه صورة المذهب الذي ينتمي له، وتحويل الدعاية الإيرانية باتهام الإسلام في السعودية بأنه من الوهابية".





ويختم بالقول، "لا أعتقد أن المفتي قال مثل هذا الكلام، وإن كان قال لا بد أن يكون موثقا، لكن أن يقول شيئا لا يمكن تصوره، هو من الدعايات التي تريد إيران ومن على شاكلتها أن يروجوا لها، وهي تأتي في سياق الحملة السعودية والعربية على الحوثيين في اليمن".