التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:12 م , بتوقيت القاهرة

"أجناد مصر" يختار قائدا جديدا خلفا لـ"همام"

كشف تنظيم أجناد مصر الإرهابي، اليوم الخميس، عن تنصيب قائد جديد للتنظيم، بعد اعترافه بمقتل قائده همام عطية. وأعلن التنظيم، في بيان منشور على المواقع الجهادية، أن مجلس شورى أجناد مصر اجتمـع على تنصيب القائد عزالدين المصري، خلفاً للشيـخ مجدالدين المصري.


وأوضح البيان أن قائد التنظيم المدعو همام عطية، (مجدالدين المصري)، شارك في قتل عدد من رجال الجيش والشرطة، وأن أول رد من التنظيم على مقتل قائده كان يوم 5 إبريل، بزرع عبوة ناسفة لتجمع للأجهزة الإجرامية فوق جسر 15 مايو بالمهندسين، ما أدى لهلاك مساعد ضابط وإصابة ضابط آخر، حسب قولهم.



وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، عن مقتل قائد تنظيم أجناد مصر، في بيان رسمى للوزارة، الأحد، أن معلومات كانت وردت لقطاع الأمن الوطني، حول اتخاذ الإرهابي الهارب همام محمد أحمد على عطية، واسمه الحركي (فوزى، حسام) من إحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق بالهرم، بمحافظة الجيزة وكراً للاختباء به، والتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية.


واستهدفت قوات الأمن الوكر الذي دلت عليه التحريات، حيث اشتبكت مع "همام" بالأسلحة النارية في عمارة سكنية في فيصل، ما أدى إلى مصرعه برصاص قوات الشرطة.