التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2019
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

صالح والحوثيون يهربون أسلحتهم لمنازل شيوخ القبائل

أكدت مصادر عسكرية أن الحوثيين والرئيس السابق لليمن علي عبدالله صالح يقومون هذه الأيام وبعد استهداف طيران التحالف لمعظم مخازن الأسلحة في المعسكرات الخارجة عن الشرعية، بنقل الأسلحة إلى منازل شيوخ القبائل الموالين لهم، وخاصة في المحافظات الشمالية التي تقع تحت سيطرتهم.


من جهة أخرى، استأنف طيران تحالف عاصفة الحزم ظهر الخميس قصف عدد من المواقع العسكرية التابعة للمتمردين الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة عمران 50 شمال صنعاء، بحسب ما ذكرت العربية. 


وقال شهود عيان إن طيران التحالف استهدف معسكر اللواء 9 بثلاثة صواريخ. وأكدوا أن ألسنة اللهب اندلعت منه، كما شهد المعسكر عدة انفجارات.


يشار إلى أن اللواء 9 جيء به من قبل الحوثيين من محافظة صعدة إلى محافظة عمران بعد أن سيطر الانقلابيون على المحافظة إثر مواجهات شرسة بينهم وبين قوات اللواء .310 وانتهت المعركة بمقتل قائدة المعسكر اللواء حميد القشيبي وسيطرة الجماعة على محافظة عمران كاملة.


كما استأنف طيران التحالف ظهر اليوم عدة غارات على معسكر أمان في محافظة تعز شمال جنوب صنعاء.


وقال شهود عيان لفضائية العربية، إن طيران التحالف استأنف لليوم الثالث قصف معسكر أمان الواقع في مرفق ماوية المدخل الرئيسي من محافظة تعز إلى محافظة عدن.


وفي محافظة صعدة يستمر طيران التحالف في قصف الأهداف العسكرية التابعة للحوثيين والرئيس السابق على صالح، حيث قصف ظهر اليوم محور صعدة العسكري وعددا من المواقع العسكرية في عدد من المديريات التابعة لصعدة المعقل الرئيسي لجماعة الانقلابيين الحوثيين.