التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

الشرطة الأمريكية تدفع 3.5 مليون دولار لتسوية اغتصاب طفلة

قبلت الشرطة الأمريكية بولاية أريزونا بتسوية قضية مقابل دفع 3.5 مليون دولار، كانت متهمة فيها بتعطيل التحقيق في اغتصاب طفلة عمرها 13 عاما، والفشل في ضبط الجاني ما أدى لتكرار اعتداءه على التلميذة التي حملت واجهضت.


وأورد موقع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، أن التسوية تخص مكتب قائد الشرطة بمقاطعة ماريكوبا "جو أربايو". وأشار تقرير القناة إلى أن قضية التلميذة كانت بين 400 جريمة اغتصاب جرى التحقيق فيها بشكل مناسب أو لم يتم التحقيق فيها على الإطلاق خلال أعوام 2005 و2006 و2007.


ولفتت القناة إلى أن التسوية هي الأحدث في سلسلة التسويات ضد مكتب قائد شرطة ماريكوبا، بعد دفع أكثر من 68 مليون دولار في أحكام وتسويات ورسوم قضائية عن فترة الـ22 عاما الماضية التي قاد فيها "أربايو" الشرطة بالمقاطعة.


وتخص التسوية قضية الطفلة المغتصبة فقط والتي حملت بسبب اعتداء الجاني المتكرر عليها لفشل الشرطة في ضبطه، ولم يتضح ما اذا كن ضحايا الاغتصاب الأخريات سيقمن دعاوي قضائية ضد مكتب الشرطة.


وقالت ليزا ألين المتحدثة باسم مكتب قائد الشرطة "اليوم انتهى الأمر وأملنا ان يذهب المال الممنوح إلى صندوق ائتمان يوفر المساعدة اللازمة لهذه الضحية الآن وفي المستقبل".


وذكر تقرير القناة أن تحقيقا داخليا بمكتب قائد الشرطة بمقاطعة ماريكوبا أرجع الفشل في تحقيقات قضايا الاغتصاب إلى قلة عدد المحققين وسوء الإدارة.


ونقلت عن أولياء أمور الطفلة زعمهم أن الاعتداءات المتعاقبة على ابنتهم كان يمكن تجنبها لو اعتقل مكتب قائد الشرطة  المغتصب بعد اعتداءه الأول عليها في مارس 2007 وتهديدها بالقتل اذا أبلغت عنه.


كان مكتب "أربايو" استجاب لبلاغ اغتصاب الطفلة الأول بعدما اكتشف مسؤولي مدرستها للواقعة، لكنه لم يتعرف على شخصية الجاني، وجاء بأوراق القضية إن مكتب "أربايو" لم يحرك التحقيقات في القضية لثلاث سنوات كاملة واصل فيها الجاني اغتصاب الطفلة لتحمل ثم تجهض في 2009.


اعيد فتح القضية في يونيو 2011 وتم اعتقال الجاني، وقضت محكمة بسجنه لمدة 24 عاما.