التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| قصر ثقافة أسيوط ينظم مهرجانا لسينما الأفلام الديجيتال

تنظم جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط، أول مهرجان في صعيد مصر، خاص بسينما الأفلام الديجيتال، في الفترة من 14 إلى 17 إبريل الجاري، بحضور كوكبة من الفنانين ومتخصصي السينما في مصر.



وقال رئيس مجلس إدارة جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط، سعد عبدالرحمن، أن هذا المهرجان هو أحد الأساليب لتنشيط الإبداع السينمائي لدى الشباب، باستخدام الكاميرات الرقمية الصغيرة المحمولة المتوفرة لدى الشباب، موضحا أن فكرة المهرجان بدأت في محافظة المنصورة والجيزة وجاءت إلى أسيوط.


وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقصر ثقافة أسيوط، بحضور الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة السابق، ورئيس مجلس إدارة جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط، وضياء مكاوي مدير قصر ثقافة أسيوط، ومحمد جمعة المخرج المسرحي والمسؤول إعلامي المهرجان.



وأوضح عبدالرحمن، أن الهدف من تنظيم مثل هذه المهرجانات، هو تنشيط الحركة الثقافية وتنشيط السينما، لا سيما في ظل عدم وجود مشكلة في السينما المستقلة بعد التقدم التي شهدته صناعة السينما في التقنيات الرقمية من كاميرات الديجيتال والموبايل.


وتابع: "تم تنشيط المهرجان بشكل مسابقة، وحرصين على إنجاح الدورة الأولى، حتى يتم تكرار الموضوع مرات أخرى، لا سيما بعد أن تم اقتصار المشاركة على الشباب من عمر 18، وحتى 35 عاما وهي تتيح لكل شباب مصر المشركة في المهرجان.



ومن جانبه ذكر مدير عام ثقافة أسيوط والمدير الإداري للمهرجان، ضياء مكاوي، أن أسيوط من أكبر 3 مراكز ثقافية في مصر، وأن المهرجان مدعوم من بعض الجهات على رأسها محافظة أسيوط.