التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

"البحوث الإسلامية" ينعي شهداء العريش.. ويهنئ الأقباط بالعيد

نعى مجمع البحوث الإسلامية، ببالغ الحزن، شهداء الواجب الوطني، الذين تم استهدافهم في مدرعة للشرطة بعبوة ناسفة بالقرب من جامعة سيناء بـ"حي المساعيد" بالعريش.


وأكد "البحوث الإسلامية"، في بيان له، اليوم الخميس، أن ما تقوم به الجماعات التكفيرية من استهداف الشرفاء ومحاولة زعزعة الاستقرار لن يزيد المصريين إلا عزيمة وإصرارا على الاصطفاف خلف القيادة والجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب الأسود.


على الجانب المقابل، أرسل مجمع البحوث الإسلامية، تهنئة  لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع أقباط مصر، بمناسبة حلول عيد القيامة.


وأوضح المجمع، في بيان له، أن المصريين جميعا نسيج وطني واحد وكتلة واحدة لا تتجزأ، فهم أصحاب حضارة واحدة وأبناء وطن واحد، ولابد أن يعملوا سويا من أجل رفعة ونهضة هذا الوطن العظيم الذي يحتاج إلى تكاتف جميع أبنائه.


وكانت مصادر أمنية في سيناء، أكدت أن انفجارا وقع قرب مركز شباب المساعيد، القريب من معسكر قوات الأمن المركزي في حي المساعيد، غرب العريش، بشمال سيناء، أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل ضابطي شرطة، إثر انفجار لغم أرضي استهدف إحدى مدرعات الأمن بمدينة العريش.