التوقيت الجمعة، 30 أكتوبر 2020
التوقيت 12:16 ص , بتوقيت القاهرة

لقاء محلب والأحزاب.. بدأ بـ"مشادات" وانتهى بـ"سيلفي وقبلات"

شهد ختام فعاليات جلسات الحوار المجتمعي، التي عقدتها الحكومة مع الأحزاب السياسية، للاستماع لمقترحاتهم حول قوانين الانتخابات، عددا  من المفارقات الغريبة، فبعد أن هاجم البعض الحكومة على عدم جديتها في إجراء الانتخابات، رصدت "دوت مصر" ظواهر مناقضة لممثلي الأحزاب.


وحرص عدد من ممثلي الأحزاب المشاركين في اللقاء على التقاط الصور السيلفي مع رئيس الوزراء، وتسابق بعضهم للفوز باللقطة السيلفي، الأمر الذى لم يعترض عليه رئيس الوزراء.


وشهدت الجلسة الختامية، تقديم عدد من ممثلي الأحزاب والائتلافات السياسية طلبات لرئيس الوزراء على طريقة نواب البرلمان، كما ذهب رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور فور رفع الجلسة إلى محلب لتقبيله.


وحضر اللقاء الدكتور حسام المساح والنائب الحسيني أبو قمر، ودعاء خليفة، وتضمنت قائمة المشاركين المدعوين، تحالف في حب مصر، الذي من المقرر أن يمثله كل من الدكتور عماد جاد، وأسامة هيكل، وأحمد سعيد، ومحمد فرج عامر، بالإضافة إلى شباب الجمهورية الثالثة، ويمثله طارق الخولي، وحزب حماة الوطن ويمثله محمد الغباشي، ومستقبل وطن ويمثله أكمل سامي، والثورة المصرية ويمثله طارق زيدان، وتحالف "25 -30" ويمثله أحمد دراج.


كما تضمنت القائمة، أحزاب مصر العروبة ومصر أكتوبر، والعدل، والمؤتمر الوطنى الأول لشباب مصر، والبداية، والكرامة، والريادة، والغد، ومصر الفتاة، بجانب عدد من الشخصيات العامة، مثل هدى بدران ونجوى الصادق ومجدى الجلاد ومحمود بدر، وحسام قاويش.