التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:20 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: الحكومة أقسمت أنها لن تتدخل في الانتخابات

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الجلسة الثالثة والأخيرة، لحوار الأحزاب والقوى السياسية، بشأن قوانين الانتخابات. 

وقال رئيس الوزراء "حرصت على أن أُوصل رسالة مهمة، وهي أن البلد بلدنا جميعا، والوطن وطننا، ولن يأخذ أحد الوطن منفردا، وسنسمع الجميع، وسنصنع مستقبلنا معا".

وأضاف محلب "إنني لم أتدخل في أي شىء، والعلاقة معكم جميعا وطيدة، سنسمع ونستفيد من كل الآراء، واللجنة المكلفة بإعداد القوانين ستعمل بأقصى جهد للانتهاء منها، وكلي أمل أن تبدأ الانتخابات قبل رمضان. 

وقال محلب في بيان اليوم، "أتمنى أن يشهد العالم كله استكمال خريطة الطريق، مشيرا إلى أنه من سيرفع مصر ويضعها في مكانها هم أبناؤها، وليس غيرهم، وشدد محلب على أن هذه الحكومة أقسمت أنه لم ولن تتدخل في الانتخابات، والذي يدعي أنني تدخلت فى الانتخابات عليه أن يُواجهني، هذا في الماضى، في الانتخابات الرئاسية الماضية، التي شهد بنزاهتها الجميع، أما في المستقبل، بالنسبة للانتخابات البرلمانية فسأكون أمينا على إجراء انتخابات نزيهة، أ?عِد بأن يشهد لها العالم. 

وأضاف رئيس الوزراء: "جئنا خداما لهذا الشعب، لكل فرد فيه، وأهم شيء عندي أن يختار الشعب نوابه الذين يمثلونه بكل حرية، والشيء الوحيد الذي أتدخل به هو إعداد مبنى مجلس النواب، فأتمنى أن يكون هذا المجلس جوهرة في مصر، أتمنى أن يكون مجلس نواب مصر بالأبهة التي سيكون بها نوابه".