التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 08:21 م , بتوقيت القاهرة

البنك الأهلى يتبرع بـ 150 مليون جنيه لتطوير غيط العنب بالإسكندرية

تبرع البنك الأهلي المصري بـ 150 مليون جنيه لصالح مشروع تطوير العشوائيات بمنطقة غيط العب بالإسكندرية، بهدف المساهمة في سرعة إنجازها، وتفقد هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، واللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وهشام عكاشة، رئيس البنك، أرض المشروع.


وأعرب المسيري، خلال الجولة، عن سعادته بهذا العمل الذي يساهم في الإسراع بدفع عجلة التنمية المصرية، والذي يعد أولى اهتمامات الدولة، من خلال إزالة المناطق العشوائية وإحلال مجمعات سكنية حضارية بدلا منها ولكن بطريقة صحيحة تعويضية للمواطن المصري، متمنيا من الجميع المساهمة في المشروع.


يأتي هذا المشروع ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، ويهدف إلى بناء مجمع سكني يتكون من 1700 وحدة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى بناء مسجد ومستشفى وقسم شرطة ومركز تدريب مهني ومعهد تمريض للذكور ومبنى للورش لتشجيع المشروعات الصغيرة، فضلا عن إنشاء مول  تجاري ومركز لخدمة المواطنين.


ويقع هذا المشروع في منطقة من أهم مناطق الإسكندرية، حيث يتميز بوجود منطقة صناعية كبرى بالإضافة إلى مجمع مدارس سيتم تطويره، كما سيعمل هذا المشروع على إنشاء محور جديد غرب المحافظة، ما يساهم بدوره في حل التكدس المروري.