التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:28 م , بتوقيت القاهرة

مذكرة تفاهم بين "العربية للعلوم والتكنولوجيا" و"تنظيم الاتصالات"

وقع المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم بين الطرفين، خلال زيارة العلايلي للأكاديمة وتفقد المباني بها.


وتأتى تلك المذكرة كخطوة مهمة، حسب وصف الأكاديمية، لأنها مع مؤسسة كبيرة، لتنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة في مجال الاتصالات ومختلف المجالات الأخرى، التي تعزز إمكانيات الشباب وتثقل مواهبهم وتدعم أنشطتهم، من خلال عقد المحاضرات والندوات والمؤتمرات المشتركة بين الطرفين.


تنص المذكرة، والتى وقعت لمدة 3 سنوات، على دراسة الجهاز مشروعات التخرج والأبحاث اللازمة للدراسات العليا، وكذلك أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية في الموضوعات ذات الصلة بمجال الإتصالات، بالإضافة إلى توفير الجهاز برامج التدريب اللازمة للطلاب فى شركات الاتصالات المختلفة، بعد استيفاء الشروط والمعايير اللازمة كافة لدى الجهاز.


 كما يعقد الجهاز  الامتحانات الخاصة بمشغل لاسلكي من الدرجة العامة (GOC) طبقا للنظام العالمي للاستغاثة والسلامة البحرية (GMDSS) للربابنة والقباطنة خريجي الطرف الثاني، وإصدار تراخيص مشغل اللاسلكي التي تمكنهم من العمل على السفن الدولية، طبقا لبرامج وتوصيات المنظمة البحرية الدولية (IMO) وكذلك تجديد التراخيص الخاصة بمشغل اللاسلكي.


من جانبه، عبر العلايلى سعادته واعتزازه بالتعاون مع الأكاديمية، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تحقق تلك المذكرة التي تم توقيعها مع الأكاديمية العربية بالإيجاب على الحالة التعليمية بالأكاديمية.


 وأضاف، على هامش توقيع الاتفاقية، أن قطاع الاتصالات بالجهاز يشهد تقدما ضخما بشكل يومى حتى  يواكب التطور العلمي لهذا المجال عالميا، عن طريق تدريب وتأهيل الشباب علميا ودراسيا للوصول للرؤية التي نتطلع لها لخدمة مصر والوطن العربي، حسب وصفه.