التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

26 إبريل.. البنك الدولي يزور مبنى "2" للركاب بمطار القاهرة

يزور ممثلو البنك الدولي للبناء والتنمية، المشروعات التي يشارك البنك في تمويلها بقروض مع وزارة الطيران المدني، خلال زيارتهم لمصر في الفترة من 26 إلى 30 إبريل الجاري، ومن بينها مشروع مبنى الركاب رقم 2، الذي يجري تنفيذه، ومن المخطط التشغيل التجريبي له قبل نهاية العام الحالي بطاقة استيعابية 7,5 مليون راكب سنويا.


وطبقا لبيان صادر عن الشركة القابضة للمطارات، يلتقي الوفد خلال الزيارة بالطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعدد من المسئولين بالمطارات.


ويأتي الوفد برئاسة أوليفي لوبير المدير التنفيذي للنقل بالبنك الدولي عن أفريقيا والشرق الأوسط، ويضم خبراء في المجالات الفنية والهندسية والتعاقدية والمالية والبيئية، لمتابعة تنفيذ مشروع مبنى الركاب رقم 2، حسب المخطط الزمني للوقوف على مدى التقدم في إنجاز المشروع.


وتاتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الدورية التي يجريها خبراء البنك الدولي لمتابعة المشروعات التي يشارك في تمويلها في مصر، ومن بينها مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى والذي ينفذ بمعدلات تتناسب مع المخطط الزمني للمشروع، وكانت موضع إشادة في آخر زيارة لخبراء البنك في شهر فبراير الماضي، قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي الدولي بشرم الشيخ.