التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:57 م , بتوقيت القاهرة

"فصائل غزة" تدعو لإنقاذ مخيم اليرموك

نظمت الفصائل الفلسطينية، ظهر اليوم الخميٍس، وقفة تضامنية مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.


ودعت الفصائل إلى التوافق على موقف موحد يصون الدم الفلسطيني في مخيم اليرموك، مع تحييده عن الصراع الدائر في سوريا.


وقال عضو حزب الشعب، وليد العوض، في كلمة باسم القوى والفصائل الفلسطينية إن مخيم اليرموك يتعرض لمؤامرة تستهدف اقتلاعه وتشريد ساكنيه، وإن اللاجئين في المخيم يتعرضون لإبادة جماعية، ومعرضون للموت في أي لحظة.


وشدد "العوض" على ضرورة تحييد الشعب الفلسطيني ومخيماته عن الصراعات الداخلية الجارية في الدول العربية، مجددا تأكيده ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني لمواجهة "تلك المؤامرة".


كما طالب عضو حزب "الشعب" الفصائل الفلسطينية بالإسراع في فك الحصار المفروض على المخيم، وإنهاء معاناة المواطنين هناك، داعيا الجامعة العربية والأمم المتحدة إلى حماية المخيمات الفلسطينية وإنقاذ الشعب الفلسطيني في الشتات.


وطالب "العوض" المجتمع الدولي إلى الوقوف بجانب الفلسطينيين الذين طردوا من ديارهم، ويتعرضون اليوم لأشد وأبشع الجرائم، مشددا على استمرار الفلسطينيين في التمسك بحقوقهم مهما بلغت التضحيات.


ودعا المؤسسات الإنسانية والحقوقية إلى ضرورة إنقاذ الجرحى وإدخال المواد اللازمة، مطالبا القيادة الفلسطينية بالضغط والتدخل لدى كل الأطراف الدولية من أجل إنقاذ المخيم


ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الارهابي منذ يوم الأربعاء قبل الماضي على معظم أنحاء مخيم اليرموك اكبر مخيمات اللجوء الفلسطينية جنوب دمشق بينما يطوق الجيش النظامي السوري المنطقة.