التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:35 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 6 تكفيريين وتدمير 4 أنفاق في حملة أمنية بسيناء

كشفت أجهزة أمن شمال سيناء، نتائج الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث أعلنت مقتل 6 تكفيريين والقبض على 14 مشتبها فيهم، بجانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية ومركز للقيادة وإيواء العناصر في مدرسة، وورشة لتجهيز العربات المفخخة و4 أنفاق.


وأعلنت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث استخدمت فيها الطائرات والقوات البرية لقصف ومداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، وأدت الضربات الجوية ومداهمة أوكار الإرهاب إلى مقتل 6 تكفيريين، والقبض على 14 شخصا من المشتبه فيهم، وجارى فحصهم لبحث مدى تورطهم في الأحداث.


كما أحرقت القوات عددا من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، منها 13 منزلا، و37 عشة.


ونسفت القوات مركز قيادة وإيواء العناصر الإرهابية، كان موجودا داخل مدرسة جنوب الشيخ زويد، وكذا نسف ورشة لتجهيز وتدريع العربات المفخخة، وعربتي دفع رباعي ماركة كروز، و13 دراجة بخارية خاصة بالعناصر التكفيرية، بجانب التحفظ على سيارة ربع نقل خاصة بأحد المقبوض عليهم، وجاري فحصها، وتدمير 4 أنفاق لها فتحة للهروب، منها نفق بطول 130 مترا ينتهي بغرفة اختباء.