التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

المتحدث العسكري: استهداف 11 مسلحا وتدمير مقر تنظيمي بسيناء

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة تمكنت خلال الفترة من 5 إلى 8 أبريل الجاري، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر المسلحة، والتي أسفرت عن استهداف 11 مسلحا بنيران القوات، أثناء اجتماعهم بإحدى مقراتهم بمنطقة "الكوزة" في العريش، ما أسفر عن مقتل كل العناصر الإرهابية وتدمير المقر بالكامل.

وأضاف سمير في بيان اليوم الخميس، أن القوات ضبطت 7 عناصر مشتبها بهم، ودمرت سيارة فيرنا و7 دراجات بخارية دون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات المتطرفة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة.

أما في مركز ومدينة الشيخ زويد، فاستهدفت قوات الجيش عددا من المقرات الخاصة بالعناصر المتطرفة، بمناطق "التومة" و"اللفتات" و"القواديس"، بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر المسلحة  داخلها، ما أسفر عن مقتل 18 مسلحا، وتدمير المقرات بالكامل.

ودمرت القوات 52 مقرا لاختباء العناصر الإرهابية، وضبطت أحد المطلوبين أمنيا، و6 من المشتبه فيهم، فضلا عن ضبط 6 عربات مختلفة الأنواع، و87 دراجة بخارية، دون لوحات معدنية، تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

وحرزت القوات 10 أجولة من مادة "C4" شديدة الانفجار داخل مدرسة "اللفتات"، ودمرت ورشة لتصنيع العبوات الناسفة، وتدريع العربات المفخخة داخل الوحدة الصحية بقرية "اللفتات"، حيث عثر بها على 7 عبوات ناسفة معبأة بالمسامير والصواميل الحديدية، لإحداث أكبر قدر من الخسائر في صفوف القوات، و12 أسطوانة صاروخ، وأنبوبتين، و15 تجهيزة حديد لتصنيع العبوات الناسفة، و20 خوصة حديد، و6 ألواح حديد صلب، يستخدم في تدريع العربات المفخخة، و100 مقذوف مدفعية، و11 خزنة بندقية آلية، وقنبلة دفاعية F1، وملابس عسكرية.

كما دمّر الجيش لغما مضادا للدبابات داخل إحدى مزارع العناصر المسلحة وفجرت 7 عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية بمنطقة "اللفتات" لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، و8 مناطق هروب خاصة بالعناصر الإرهابية، عبارة عن عدد من مواسير الصرف الصحي القديم، جنوب مطار الجورة، فضلا عن مخزن أدوية ومعدات طبية خاص بالعناصر الإرهابية ونفق لاختباء الأفراد بعمق 2.5 م تحت سطح الأرض، مبطن بالخشب وبطول 130م.

وفى مركز ومدينة رفح، ضبط الجيش 18 مشتبها بهم، ودمر 15 منطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وعربة و4 دراجات بخارية دون لوحات معدنية، تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية.

ضبطيات الجيش 2
ضبطيات الجيش 4
ضبطيات الجيش 1
ضبطيات الجيش 3