التوقيت الأربعاء، 26 يونيو 2019
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات

تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بالغربية من ضبط "تامر.ا.م.ز" (38 عاما) صاحب مخبز سياحي بناحية شارع نعمان الأعصر قسم شرطه ثالث المحلة، لتجميعه كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم والمخصص صرفه للمخابز البلدية بقصد إعادة استخدامه في تصنيع الخبز السياحي الحر، مستغلا فارق السعر.


كما شنت مديرية أمن الغربية حملة بالاشتراك مع الجهات المعنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومنافع النيل والري أسفرت عن إزالة 28 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومنافع النيل بمراكز المحلة الكبرى وسمنود وبسيون، منها 7 حالات تعد على الرقعة الزراعية بدائرة مركز بسيون و11 حالة تعد على الرقعة الزراعية بقريتي بطينة وبلقينا بمركز المحلة الكبرى و10 حالات تعد على منافع نهر النيل بقرية ميت بدر حلاوة بدائرة مركز سمنود.


وفي محافظة بني سويف، شنت قوات أمن بني سويف حملة أمنية استهدفت إحدى الجزر المائية النائية التابعة لقرية بني حدير بدائرة مركز شرطة الواسطى ببنى سويف، وأسفرت عن ضبط عناصر جنائية خطرة وعبوات متفجرة داخل منزل أحد العناصر الإرهابية.


وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية ببني سويف أفادت بقيام بعض العناصر الجنائية والإرهابية الخطرة باتخاذ منطقة وعرة داخل إحدى الجزر المائية النائية التابعة لقرية بني حدير بدائرة مركز شرطة الواسطى مسرحا للإعداد وارتكاب جرائمهم والاختباء عن أعين الأجهزة الأمنية وحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر ومتفجرات. 


وعقب تقنين الإجراءات تم شن حملة أمنية مُكبرة استهدفت تلك العناصر ولدى وصول القوات بادرت تلك العناصر بإطلاق أعيرة نارية بكثافة صوب القوات والتي بادلتها وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط كلٍ من "محمود.م.ع" (35 سنة) مزارع وبحوزته بندقية آلية و4 طلقات من ذات العيار.


كما عثر على 8 فوارغ طلقات نارية، وتبين إصابته بطلق ناري وتم نقله للمستشفى، وضبط "سعيد.م.ع" (25 سنة) مزارع والمحكوم عليه في قضية جنايات بالإعدام للقتل العمد، وطلعت "محمد.إ.ع" (32 سنة) مزارع.


وفي محافظة شمال سيناء، تمكنت قوات الأمن من إزالة 97 حالة إشغال طريق فورية، وضبط وتحرير محاضر إشغال طريق ومحاضر للباعة الجائلين و6 قضايا تموينية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية، حيث تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع إدارة تموين العريش من ضبط 6 قضايا تموينية تنوعت ما بين عدم الاعلان عن الأسعار، عدم حمل شهادة صحية، عدم ممارسة نشاط مخبز بلدي، وإدارة منشأة بدون ترخيص وإحالة أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وتمكن ضباط الإدارة العامة للمرور بشمال سيناء من ضبط 5 دراجات بخارية مخالفة بدون لوحات وبدون رخصة قيادة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.