التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

المقاومة في عدن تتحد تحت اسم "القوة الشعبية الجنوبية"

اتفقت قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية، على توحيد صفوفها وإيجاد إطار تنظيمى لها تحت مسمى "القوة الشعبية الجنوبية"، ودعت كل المقاومين الجنوبيين إلى الانضمام إليها.


وأكدت القوة، في بيان لها عقب اجتماعها، دعمها للرئيس الشرعى عبد ربه منصور هادى وشكرها لموقف دول التحالف العربى بقيادة السعودية.


وأوضح البيان أنه تم اختيار الشيخ سالم ناصر المرقشى قائدا للقوة الشعبية الجنوبية، وعبد الناصر راجح "أبو همام" قائدا ميدانيا للقوة، والعميد نصر أحمد فضل قائدا للعمليات، وتشكيل غرفة عمليات مشتركة لكل جبهة من جبهات القتال في الجنوب.


والشيخ المرقشى هو رئيس قبائل المراقشة في أبين ومن كبار كبار قادة الحركة الشعبية الجنوبية للتحرير والاستقلال، والعميد ناصر فضل من قبيلة آل فضل إحدى أكبر القبائل في أبين، أما عبد الناصر راجح فهو أحد الشخصيات الاجتماعية البارزة في عدن وقيادى في حراك الشعب المنادى بالاستقلال.


وتشهد مدينة عدن ومحافظات الجنوب قتالا بين اللجان الشعبية الجنوبية المؤيدة لهادي والمدعومة من المقاومة الجنوبية والقبائل، ضد الحوثيين المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق على عبدالله صالح، أدت إلى مقتل وإصابة المئات من أبناء المحافظات الجنوبية.