التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

قطر لطلابها في القاهرة: احذروا عمليات النصب

حذر المكتب التعليمي لسفارة قطر بالقاهرة رعاياها الطلاب، الدارسين على حسابهم الخاص بالجامعات المصرية، من التعامل مع أي شخص خارج السفارة.


وطالب المكتب، من خلال بيان صدر عن المكتب التعليمي للشؤون العسكرية والمدنية والثقافية، بضرورة أن يتقدم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية عن طريق السفارة فقط، وفقا لما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية. 


من جانبه أكد المستشار الثقافي القطري بالقاهرة، سلطان الخالدي، أن السفارة تبذل قصارى جهدها لخدمة الطلاب وأبوابها مفتوحة على مدار الساعة لتقديم الدعم والمساعدة لجميع الطلاب الدارسين بالكليات داخل جمهورية مصر العربية.


وأشار إلى أن المكتب التعليمي بالسفارة هو الجهة الرسمية الوحيدة المنوط التعامل معها، وتعد الجهة المسؤولة عن خدمة جميع الطلاب المتقدمين سواء للجامعات المدنية (على حسابهم الخاص) أو العسكرية (المبتعثين للكليات العسكرية)، من خلال تبعيته لوزارة الخارجية.


وحذر الخاليد، بحسب الصحيفة القطرية، الطلاب من الانسياق وراء بعض الأشخاص، الذين يدعون انتمائهم إلى جهات رسمية، ويتقاضون منهم مبالغ ضخمة جدا في مقابل إنهاء إجراءات التقدم للجامعات أو دفع الرسوم الدراسية، مستغلين قلة خبرة الطلاب، وعدم معرفتهم بالبلد لكونهم غير مصريين.


وشدد على أن السفارة لن تعتد بأي إجراءات يقوم بها الطلاب خارجها، من حيث تسديد الرسوم الدراسية أو الفحص الطبي، وهذا ينطبق على جميع الطلاب الجدد والقدامى، لافتا إلى أن الهدف من مناشدة الطلاب اللجوء للسفارة في كل ما يخصهم هو الحرص على مصلحتهم ومستقبلهم، والحفاظ عليهم من الوقوع في مشكلات بسبب قلة درايتهم وخبرتهم.