التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

"الوفد": بعض الأحزاب استغلت الحوار مع محلب في "الشو الإعلامي"

قال القيادي في حزب الوفد، سيد عيد: إن "لقاءات الحوار المجتمعي، التي بدأها مجلس الوزراء، الخميس الماضي، وتنتهي غدًا الهدف منها تقارب وجهات نظر الأحزاب ولجنة تعديل قانون الانتخابات".


وأضاف عيد، في بيان له اليوم الأربعاء، إن "المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع بشأن القيادة السياسية، للانتهاء من آخر استحقاق انتخابي، والعمل على استكمال بناء مؤسسات الدولة"، لافتًا إلى أن "بعض الأحزاب استغلت لقاء رئيس الوزراء مع الأحزاب للظهور الإعلامي فقط، مما تسبب في وجود مشادات ومشاحنات خلال اللقاءات".


وأوضح القيادي في حزب الوفد، أن "الحزب شارك في أولى اللقاءات التي عقدت بشأن قانون الانتخابات، وقدم مقترحًا بشأنه، وتمت الموافقة على المقترح من قِبل الأحزاب المشاركة في اللقاء، وننتظر نتائج اللقاء خلال الأيام المقبلة"، مشددًا على "ضرورة قيام لجنة تعديل قانون الانتخابات بالأخذ بمقترحات الأحزاب".


يذكر أن لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية، عقدت أولى جلسات الحوار المجتمعي، الخميس الماضي مع ممثلي القوى السياسية، بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، للاستماع إلى مقترحات الأحزاب بشأن القانون، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.