التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

وكيل الخارجية الإيرانية يزور مراقد قادة "حزب الله"

أجرى وكيل وزارة الخارجية الإيرانية، مرتضى سرمدي، اليوم الأربعاء، زيارة لمرقد القيادي بـ"حزب الله" اللبناني، عماد مغنية ونجله جهاد مغنية، كذلك هادي نصرالله، نجل حسن نصر الله الأمين العام للتنظيم.


وبحسب وكالة أنباء "فارس" قال سرمدي للمراسلين، خلال زيارته إلى بيروت، "إن شهداء لبنان، أبطال عظام رفعوا راية المقاومة وتحولوا إلى رموز لها"، كما وصف عماد مغنية، بأنه بطل عظيم وشجاع، مهد لانتصارات المقاومة وإرساء الاستقرار والأمن في لبنان من خلال التضحية بدمه.


كان سرمدي والوفد المرافق له، وصل إلى بيروت، خامس محطات جولته الاقليمية، حيث التقى مع كبار المسؤولين اللبنانيين، وفي مقدمتهم رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، وأجرى معهم محادثات بشأن تطورات المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


ففي لقائه مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، شرح سرمدي مسار تسوية الملف النووي الإيراني، ثم أشار إلى التطورات الإقليمية خصوصا في العراق وسوريا واليمن، وشرح مواقف إيران إزاءها.


وفي لقائه مع رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، شرح سرمدي مواقف إيران بشأن التفاهم النووي في سويسرا، وأعرب عن أمله بأن يساهم هذا التفاهم بالتمهيد لإرساء الاستقرار والأمن في المنطقة أكثر فأكثر، وكان سرمدي قد زار كل من سلطنة عمان والعراق وتونس والجزائر.