التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

صورا محافظ الأقصر يناقش مشكلات تطبيق منظومة الخبز الجديدة

شكا أصحاب المخابز بمحافظة الأقصر، من عزوف الأهالي عن شراء الخبز بسبب الشائعات التي يتداولها البعض حول عدم صرف المواطن للخبز في حالة حصوله على الدقيق، نهائياً.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الأقصر محمد بدر، مع عدد من أصحاب المخابز، اليوم الأربعاء، لمناقشة المشكلات التي تعوق تطبيق منظومة الخبز بالمحافظة.


وأضاف أصحاب المخابز وفقا للبيان الصادر عن محافظة الأقصر اليوم الأربعاء، أن هناك شائعات أيضا بقيام بعض تجار التموين وأصحاب المستودعات بتجميع بطاقات الصرف الخاصة بالأهالي .



وأكد مدحت جعفر وكيل وزارة التموين بالأقصر لأصحاب المخابز، عدم صحة المعلومات المتداولة بين المواطنين والفهم المغلوط للمنظومة الجديدة، مشيرا إلى أن فكرتها تقوم على النظام الشهري، حيث يحدد كل مواطن رغبته سواء دقيق أو خبز بداية كل شهر،  ليختار بعدها ما يناسبه ويستمر في صرفه طوال الشهر، وبإمكانه في الشهر التالي تغيير رغبته سواء صرف خبز أو دقيق.


كما عرض أصحاب المخابز مقترحاً يضمن حصول المواطن على الخبز والدقيق في نفس الشهر، أسوة ببعض المحافظات التي تم تطبيق منظومة الخبز بها .


كما طالب محافظ الأقصر وكيل وزارة التموين بتكثيف حملات التفتيش على أصحاب المستودعات والمخابز وتجار التموين وتشديد العقوبة عليهم في حال ثبوت جمعهم للبطاقات من المواطنين، مؤكداً أهمية دور الإعلام في توعية الأهالي وتعريفهم بمنظومة الخبز، والتي هدفها الأول والأخير هو خدمة المواطن وتيسير حصوله على أقل حقوقه وهى "رغيف الخبز" .