التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة يعرض على مجلس الوزراء مبادرة "صيف ولادنا"

قدم وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى، عرضا عن  مبادرة"صيف ولادنا" تحت عنوان "ابتكر.. ابدع.. فكر.. نافس"، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.


وقال وزير الثقافة، إن هذه المبادرة من منطلق رؤية الدولة في بناء أجيال لهم الحق في ممارسة الثقافة والفن والرياضة، وتعزيز طاقتهم وقدراتهم في مواجهة جميع التحديات، وجعلهم يمتلكون أدوات تطوير أنفسهم بشكل مستديم، بما يحافظ على قوة مصر وحيويتها.


وأضاف:" تهدف المبادرة إلى استثمار الإجازة الصيفية في تعزيز تنمية وبناء واكتشاف قدرات أبنائنا الطلاب في مختلف مراحل التعليم، وكذلك إقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة إلى صقل مواهب الشباب وابداعاتهم وإعدادهم ثقافيا وفكريا وفنيا، ليكون لهم دور فعال في عملية بناء المجتمع.


وأكد الوزير، في بيان صحفي، أن الهدف من المبادرة بناء جيل ثقافي ورياضي يعمل على الولاء للوطن والوفاء له متحصن بأفكار الوطنية وقيم الديمقراطية والحوار الجاد البناء وتزويدهم بالوعي الوطني الذي يمكنهم من مواجهة كافة أشكال التخلف والرجعية والتشدد، فضلاً عن تنمية الطفل والشاب المصري باعتباره مستقبل مصر في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى العمل على تطوير ودمج ثقافة الرياضة في المجتمع كجزء من نمط حياة صحي ونشيط، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.


وتستهدف المبادرة الأطفال والشباب، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال بلا مأوى، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة، منها مشروع شواطئ الثقافة، ومشروع المليون قارئ، مشروع مصر تبتكر، مشروع أنا مبدع لذوي الاحتياجات الخاصة، مشروع حرفتي مستقبلي للأطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والفنية والرياضية، وعروض السيرك والعروض السينمائية.