التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:47 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "طلاب مصر"السابق يتهم جامعة عين شمس بالغباء السياسي

اتهم أمين "اتحاد طلاب مصر" السابق  محمد صلاح مطر، إدارة جامعة عين شمس بـ "الغباء السياسي"، بسبب لائحة الأسر الطلابية التي أعلنتها  ادارة الجامعة بشكل أولي.


وأضاف مطر، خلال المؤتمر الصحفي للحركات الطلابية الثورية و اتحادات جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، لإعلان رفضهم لمقترح لائحة الأسر بمقر حزب الدستور، إنه "على الرغم من مرور 4 أعوام على ثورة كان مطلبها الأول الحرية، يتعمد النظام الحالي أن يقنعنا بأن ثورة لم تقم، ونظاما لم يسقط، فتستمر همجية الجامعات بوضع قوانين قمعية تهدف إلى القضاء على الحركة الطلابية داخل الحرم الجامعي".


وأشار إلى أنه قد مر عامان دون انتخابات للاتحادات الطلابية، مبررا ذلك بأن الجامعة تتهرب من الانتخابات، خوفا من الحراك الطلابي، مضيفا "على الرغم من العمل بلائحة الطلابية منذ شهر سبتمبر السابق وحتى الآن، يبدوا أن الجامعة أدركت فجأة بأنها يجب أن تغير قوانين تنظيم الأسر الطلابية"، موضحًا أننا جميعًا نعرف بأن كل تلك المحاولات هي من أجل قمع الطلاب وفرض رقابة مالية وسياسية على الأسر.


وشدد مطر على أن قانون تنظيم الجامعات منع العمل الحزبي داخل الجامعة وليس السياسي، متسائلا: "كيف لنا أن نعد أجيال تمتلك ثقافة سياسية دون أن يشاركوا في انتخابات اتحاد الطلاب أو عمل سياسي داخل الجامعة".


يذكر أنه قد عقد اليوم مؤتمر صحفي للحركات الطلابية الثورية و اتحادات جامعة عين شمس اليوم لإعلان رفضهم لمقترح لائحة الأسر بمقر حزب الدستور.