التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

"عين شمس" على خطى فتحي سرور.. الموافق يتفضل برفع يده

"الموافق على تمرير المادة الأولى يتفضل برفع يده..يرفع ربع عدد الحاضرين أيديهم.. فيأتى الصوت من على المنصة: موافقة !!!".


هذا المشهد ليس مشهدا من جلسات مجلس الشعب المنحل، و ليس الجالس على المنصة أحمد فتحي سرور، ولكنه ما بدأ به عضو حركة "مصر القوية" الطلابية، عمرو خطاب حديثه خلال بالمؤتمر الصحفي للحركات الطلابية الثورية، واتحادات جامعة عين شمس، لإعلان رفضهم لمقترح لائحة الأسر الطلابية.


وأوضح خطاب خلال المؤتمر، اليوم الأربعاء، أن هذا المشهد حدث بالفعل منذ أيام في مسرح جامعة عين شمس، و بطله الأول مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، مع تبديل كلمة موافقة بـ  "أغلبية "، لتثير حفيظتنا، قائلا: "قمت من مقعدي موجها كلامي للدكتور بلغة حادة: هي فين الأغلبية ؟ حضرتك شايف حاجة احنا مش شايفنها ؟!!"


وأضاف، أنه تم إبلاغه من أحد الزملاء أن نائب رئيس الجامعة ينتوى عقد اجتماع "سري" مع عدد من الأسر المعروف توجهاتها لتحديد مصير النشاط في الجامعة، بعد استقالة الاتحاد، وقررت الحضور ممثلا لحركة طلاب مصر القوية و قمت باستدعاء زميلي ممثل حركة 6 أبريل بالجامعة، للحضور، و فور وصولنا فوجئنا بأن الاجتماع هدفه تمرير لائحة أعدتها إدارة الأسر برعاية شباب الجامعة، لتنظيم عمل الأسر والأنشطة بالكلية.


وروى خطاب تفاصيل ذلك اليوم قائلا: "عند الوصول بادر مقدم المؤتمر بتوجيه كلامه لي "عمرو ... مش عايزين ثورجة !"، موضحا أنه أثناء دخولهم من باب القاعة وجدوا أحد موظفي رعاية الشباب يتحدث إلى أحد الطلاب " القاعة فاضية عايزين نملاها ".


وعلق خطاب على اللائحة، مؤكدا أن صاحب الحق الأصيل في وضع لائحة تنظيمية للأسر في الكليات والجامعات هو اتحاد طلاب الجامعة، وذلك وفق قانون تنظيم الجامعات ولائحته وإدارة الجامعة أبدت سوء نية واضح تجاه مناخ ممارسة الأنشطة في الجامعة.


وأشاار إلى أن الطلاب يعترضون على 32 بندا في لائحة الأسر، مهددا بأنه في حال لم تستمع الجامعة لمطالب الطلاب، سيتجهون لمقاضاة إدارة الجامعة.


يذكر أنه قد عقد اليوم الأربعاء، مؤتمر صحفي للحركات الطلابية الثورية واتحادات جامعة عين شمس لإعلان رفضهم لمقترح لائحة الأسر بمقر حزب الدستور.